اخى العزيز بوهلال اشكرك ثانية على تجشمك عناء الرد على تعليقى السابق على ردكم الاسبق واحيى فيك غيرتك وحبك لهذا الوطن وهذا المجتمع وهو امر ليس بغريب عليك كأحد ابناء هذا الوطن الذين عايشوا عسره قبل يسره واضيف التالى:
اولا:اننى فى بداية مقالى قلت ان المفهوم العام للقضيه انها تمثل اتجاها عاما وبالتالى هناك مفهوم خاص يحتمل
الفرد او عدة افراد او جماعه من الناس واشرت بأن كونها اتجاها عاما هو اشمل تعريف قرأته حولها
ثانيا: اذا كانت القضيه المحوريه موجوده ولانستطيع ان نحددها اونتفق عليها فالامر اعظم والطامة اكبر وهذا ما قصدت به كونها فى اللاشعور فنحن نستشعر وجودها ولكن لانستطيع تحديده او لمسه فبالتالى من الصعوبه بمكان التعامل معه كوجود او هى فى هذه الحاله اقرب الى اللاوجود
ثالثا: مثال الشمس غير دقيق لان الشمس ظاهره طبيعيه ثابته ماقامت الارض والسموات فى حين ان الظاهره المجتمعيه التى يمكن ان تحتوى القضيه العامه متغيره وقد تعالج وتنتهى او تختفى من الوجود بل ان اى قضيه هنا قد تصبح لاقضيه تماما بتغير الظروف والاحوال.وربما بدون تدخل او معالجه بشريه لها.
اخى العزيز بوهلال اقول لك نحن وجميع مثقفى هذا الوطن بحاجه لامثالك ممن يملك القدره على فتح مسارات الحوار واثراءه بالكلمه والمعلومه بعيدا عن جاهزية الردود المبستره " اليقينيه"
اولا:اننى فى بداية مقالى قلت ان المفهوم العام للقضيه انها تمثل اتجاها عاما وبالتالى هناك مفهوم خاص يحتمل
الفرد او عدة افراد او جماعه من الناس واشرت بأن كونها اتجاها عاما هو اشمل تعريف قرأته حولها
ثانيا: اذا كانت القضيه المحوريه موجوده ولانستطيع ان نحددها اونتفق عليها فالامر اعظم والطامة اكبر وهذا ما قصدت به كونها فى اللاشعور فنحن نستشعر وجودها ولكن لانستطيع تحديده او لمسه فبالتالى من الصعوبه بمكان التعامل معه كوجود او هى فى هذه الحاله اقرب الى اللاوجود
ثالثا: مثال الشمس غير دقيق لان الشمس ظاهره طبيعيه ثابته ماقامت الارض والسموات فى حين ان الظاهره المجتمعيه التى يمكن ان تحتوى القضيه العامه متغيره وقد تعالج وتنتهى او تختفى من الوجود بل ان اى قضيه هنا قد تصبح لاقضيه تماما بتغير الظروف والاحوال.وربما بدون تدخل او معالجه بشريه لها.
اخى العزيز بوهلال اقول لك نحن وجميع مثقفى هذا الوطن بحاجه لامثالك ممن يملك القدره على فتح مسارات الحوار واثراءه بالكلمه والمعلومه بعيدا عن جاهزية الردود المبستره " اليقينيه"