الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

إنسانيا لابد من النظر في تجديد مجلس الشورى



التجديد سر الحياه , والانسان طاقة وطموح , الحياة نهر جاري لاينزله المرء مرتين كما نادى بذلك هيراقليطس منذ فجر التاريخ , يمتاز مبنى مجلس الشوري في الدوحه بوسطيه بين مرافق البلاد الحكوميه ويحوم حوله التجديد من كل جانب , أنا شخصيا أخشى على الاخوه أعضاء مجلس الشورى من التطرف لأنهم ثابتون في محيط متحرك , ساكنون في بيئة ديناميكيه, في إعتقادي التغيير في مؤسسة الرأي أهم من التغيير في الحكومه , ولايعني التغيير فقط تغيير الافراد وانما تطوير الانظمه والقوانين التي تجعل من مركزية الشورى وإبداء الرأي أولويه. لاأريد أن أكون مثاليا , ولكن بقاء المبنى والمعنى بلا تطوير يضر ويحبط الآمال , ولاننسى أن دولة قطر من الدول الرائده التي تبنت نهج الشورى في المنطقه قبل مايزيد على الاربعين عاما, هناك من اعضاء المجلس منهم ذوي كفاءة ودراية وخبره لكن النظام الاساسي للمجلس بشكله الحادي يحد من الاستفاده من خبرتهم ودرايتهم, ومنهم من قد أدى كل مايملك ةاستنفذ كل مالديه ويحتاج بالتالي الى الراحه ولقد أسر لي البعض بذلك . مجلس الشورى هو المؤسسه الوحيده الشبه معطله والمنسيه تماما في ذهن المجتمع , أن ينسى المجتمع ممثليه ولايذكر اسماؤهم بل أن البعض اذا ذكرت له مجلس الشورى ذكر لك طيب الذكر عبدالعزيز بن خالد الغانم رحمه الله أو علي بن خليفه الهتمي عافاه الله, تطوير مجلس الشورى أصبح حاجة إنسانيه ولم يعد فقط ضرورة تنمويه . بقاء مجلس الشورى هكذا بلا تغيير يحوله أو يحول الفكرة النيابيه عموما إلى إعتقاد أو" معتقد" والمعتقد دائما يتميز بالثبات بينما هي معرفه قابله للتحول والتغيير والتطوير والابدال., أعرف أن الاعضاء جميعا يقومون بما تمليه عليهم ضمائرهم , نعرف إخلاصهم , متأكدين من وطنيتهم وحبهم للوطن وللقياده , لكن لايجب أن يتحولون الى إيقونات نتذكرهم في حفلات الزواج أو في مناسبات العزاء . نحن أمام خيارين تجديد المبنى برفد عقليات جديده أو المعنى بتطوير النظام الاساسي للمجلس أوبكليهما , حتى نخرج من الحرج الانساني الذي يخلط بين الانسان والطبيعه حيث الاول ديناميكي متحرك والثانيه ستاتيكيه ثابته راسخه رسوخ الجبال .

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبا بالجميع،
    اسمي أحمد Asnul بروناي، اتصلت السيد عثمان قرض الشركة مقابل مبلغ القروض التجارية من 250،000 $، ثم قيل لي عن الخطوة الموافقة لي مبلغ القرض المطلوب، بعد المخاطرة مرة أخرى لأنني كنت حتى يائسة بكثير من إقامة الأعمال إلى أكبر مفاجأة لي، وكان الفضل مبلغ القرض إلى حساب حسابي المصرفي في غضون 24 يوما المصرفية بدون أي جهد للحصول على قرض بلدي. فوجئت لأنني كنت تقع أولا ضحية لعملية نصب واحتيال! إذا كنت مهتما تأمين أي مبلغ القرض وكنت موجودا في أي بلد، وأنا أنصحك يمكن الاتصال بالسيد عثمان قرض الشركة عبر البريد الإلكتروني osmanloanserves@gmail.com

    معلومات شكل قرض التطبيق
    الاسم الأول ......
    الاسم الأوسط .....
    2) الجنس: .........
    3) مبلغ القرض مطلوب: .........
    4) مدة القرض: .........
    5) البلد: .........
    6) عنوان المنزل: .........
    7) رقم الجوال: .........
    8) عنوان البريد الإلكتروني ..........
    9) الدخل الشهري: .....................
    10) المهنة: ...........................
    11) أي موقع هل هنا عنا .....................
    الشكر وأطيب التحيات.
    البريد الإلكتروني ديريك osmanloanserves@gmail.com

    ردحذف